Xiaomiمراجعات الهواتف

مراجعة Xiaomi Redmi Note 13 الاحدث في مصر

في عالم تتسارع فيه التقنية بشكل لا يُصدق، يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 باحدث ابتكار والتطور الذي تسعى إليه الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية. مع مزيج من التصميم الأنيق، الأداء القوي، والكاميرات المتطورة، يُعد هذا الجهاز خطوة جديدة نحو المستقبل، حيث يُقدم تجربة مستخدم استثنائية تُلبي توقعات واحتياجات الجيل الجديد من المستهلكين , وهذا الهاتف يُعد الإصدار الأول ضمن السلسلة الذي يُصنع في مصر، مما يجعله يتميز بعلامة Made In Egypt. وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن مميزات هذا الهاتف المذهل، مُستكشفين كل جانب من جوانبه لنُقدم لكم مراجعة شاملة عن ما يُمكن أن يُقدمه Xiaomi Redmi Note 13.

شاومى ريدمى نوت 13

المعالج

عند النظر في قلب الجهاز، نجد معالج Qualcomm Snapdragon 685، الذي يُعتبر من بين الأفضل في فئته. يُشاد بالمعالج لأدائه القوي وكفاءته، ولكن هل هذه المواصفات كافية لتبرير اختيار Xiaomi لهذا المعالج مرة أخرى؟

من جهة، يُعد استخدام تقنية 6 نانو ميتر بمثابة ضمان لتجربة سلسة، سواء في التنقل بين التطبيقات أو في تشغيل الألعاب الثقيلة. ومع ذلك، لا يمكننا تجاهل أن السوق قد شهد ظهور معالجات أحدث وأكثر تطورًا منذ إطلاق Snapdragon 685. فعلى سبيل المثال، يُقدم معالج MediaTek Dimensity أداءً متميزًا في الفئة نفسها، مما يثير التساؤلات حول مدى تنافسية Xiaomi في هذا الجانب.

من ناحية أخرى، يُعتبر الاستمرار مع المعالج الذي أثبت كفاءته خيارًا آمنًا، خاصةً مع الأخذ في الاعتبار السعر التنافسي للهاتف. ومع ذلك، قد يُنظر إلى هذا القرار على أنه نقص في الابتكار، وقد يُفقد Xiaomi بعض المستخدمين الذين يبحثون دائمًا عن أحدث التقنيات. وفيما يخص تجربة الألعاب والرسومات، يدعم الهاتف تشغيل لعبة PUBG بتقنية High Frame Rate فقط،، ولكن هذا المستوى لا يرقى لمعايير المنافسة في السوق.

التصميم

الجهة الخلفية للهاتف مصنوعة من البلاستيك المُقاوم للخدش،  بينما تعكس البصمات بوضوح خاصة في الألوان الداكنة, يبلغ وزن الهاتف تقريبًا 188 جرامًا، بسُمك يصل إلى 8 ملليمترات، ويأتي بإطار بلاستيكي مسطح.

مع شاشة من نوع  AMOLED بقياس 6.67 بوصة ودقة FHD+، يُقدم Redmi Note 13 تجربة مشاهدة ممتازة، حيث تُظهر الألوان بشكل زاهي والتفاصيل بوضوح عالٍ. الحواف الدقيقة حول الشاشة تُعزز من تجربة العرض، مما يجعل الهاتف خيارًا مثاليًا لمحبي مشاهدة الفيديوهات والالعاب.

ومع ذلك، يُمكن القول إن التصميم لم يشهد تغييرات جذرية مقارنةً بالإصدارات السابقة، مما قد يُعتبر نقطة ضعف بالنسبة للبعض. ففي سوق تتنافس فيه الشركات على تقديم أحدث الابتكارات التصميمية، ومع ذلك، يُمكن الدفاع عن هذا الاختيار بأنه يُركز على الجودة والأداء بدلاً من التغيير.

الذاكرة

تُعد الذاكرة من العناصر الحيوية التي تُحدد أداء الهاتف الذكي، وفي الهاتف، نجد تركيزًا واضحًا على هذا الجانب. يأتي الهاتف مُزودًا بخيارات ذاكرة RAM تتراوح بين 6GB و 8GB، وهو ما يُعتبر كافيًا للتعامل مع متطلبات التشغيل المتعددة والألعاب الثقيلة. أما بالنسبة للتخزين الداخلي، فيُقدم الهاتف خيارات تبدأ من 128GB وتصل إلى 256GB، مما يُتيح مساحة واسعة للمستخدمين لتخزين الصور والفيديوهات والتطبيقات دون القلق من نفاد المساحة بسرعة.

ويمكنك استخدام كارت ميموري  وفي النهاية، يُمكن القول إن ذاكرة هاتف Xiaomi Redmi Note 13 تُقدم أداءً متوازنًا يُلبي احتياجات الغالبية العظمى من المستخدمين، ولكن قد يجد بعض المستخدمين الأكثر تطلبًا أنفسهم محدودين بالخيارات المتاحة.

الشاشة 

تُعتبر الشاشة واجهة المستخدم الرئيسية مع أي هاتف ذكي، ولذلك فإن جودتها تُعد عاملاً حاسمًا في تقييم الجهاز. يُقدم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.67 بوصة ودقة FHD+ ويتمتع الهاتف بسطوع يقدر بـ 1800 شمعة. مما يوفر تجربة مشاهدة غنية بالألوان الحية والتفاصيل الدقيقة. تُعزز الشاشة من تجربة الاستخدام بفضل معدل التحديث العالي 120 هيرتز الذي يُساهم في سلاسة التنقل بين التطبيقات والألعاب.

الشاشة مزودة بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass الإصدار الخامس. ومع ذلك، يُمكن الإشادة بالشاشة لما تُقدمه من توازن بين الجودة والأداء، مما يجعلها مناسبة لمعظم المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة مشاهدة ممتازة دون الحاجة إلى أحدث التقنيات الشاشة.

البطارية

تُعتبر البطارية العمود الفقري لأي هاتف ذكي، وتُعد سعة البطارية وكفاءتها في استهلاك الطاقة من العوامل الرئيسية التي تُحدد مدى فعالية الجهاز في الاستخدام اليومي. يأتي الهاتف مُزودًا ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، مما يُوفر للمستخدمين القدرة على استخدام الهاتف لفترات طويلة دون الحاجة لإعادة الشحن بشكل متكرر. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع، مما يُقلل من الوقت اللازم لإعادة شحن البطارية بالكامل. يأتي الهاتف مع خاصية الشحن الفائق بقوة 33 وات، ويتضمن العلبة شاحنًا يمكنه شحن البطارية بالكامل خلال ساعة واحدة.

في النهاية، تُقدم البطارية أداءً متوازنًا يُناسب الاستخدام اليومي ويُلبي توقعات الغالبية العظمى من المستخدمين، ولكن قد يُفضل البعض البحث عن هواتف ببطاريات ذات سعات أعلى لضمان عمر أطول بين دورات الشحن.

ميزات الحماية ومعلومات اخري 

تُعد ميزات الحماية جزءًا لا يتجزأ من تجربة الهاتف الذكي، وتُساهم بشكل كبير في راحة البال للمستخدمين. يُقدم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 مجموعة من خيارات الحماية التي تشمل مستشعر بصمة الإصبع المدمج في الشاشة وتقنية التعرف على الوجه. يُعتبر مستشعر البصمة سريعًا ودقيقًا، مما يُوفر وصولاً آمنًا ومريحًا إلى الجهاز، بينما تُعد تقنية التعرف على الوجه بديلاً سهلاً للفتح عندما تكون الأيدي مشغولة.

مع ذلك، يُمكن القول إن تقنية التعرف على الوجه ليست الأكثر أمانًا مقارنةً بالبصمة، خاصةً في ظروف الإضاءة المنخفضة أو عند ارتداء النظارات والقبعات. على الرغم من أن الهاتف لا يأتي مزودًا بتقنية NFC، إلا أنه يتمتع بميزة Always On Display  ويحتوي على مستشعر IR Blaster الذي يتيح التحكم في الأجهزة المنزلية.

يعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة المستخدم MIUI 14، يتميز الهاتف بصوت ستيريو قوي ونقي، ويشتمل على ميكروفون إضافي لإلغاء الضوضاء أثناء التسجيل أو التقاط الفيديو، بالإضافة إلى دعمه لمنفذ سماعات الرأس بقياس 3.5 مللي , كما يحتوي الهاتف على مستشعرات الجيروسكوب والتقارب التي تعمل بكفاءة عالية.

الكاميرات 

يُعتبر قسم الكاميرات في هاتف Xiaomi Redmi Note 13 من العناصر التي تستحوذ على اهتمام المستخدمين، حيث يأتي الهاتف مجهزًا بكاميرا خلفية رئيسية تتمتع بدقة 108ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8، مما يُمكّنها من التقاط صور عالية الوضوح ومُفصلة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على عدسة بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2، تُتيح للمستخدمين إمكانية التقاط مناظر طبيعية شاسعة وصور جماعية دون الحاجة للتراجع خطوات للخلف.

ولا ننسى عدسة الماكرو بدقة 2 ميجابكسل التي تُقرّب العالم الصغير بتفاصيله الدقيقة. أما بالنسبة لعشاق السيلفي، فقد زُود الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4، تُعطي صورًا شخصية واضحة ومُشرقة.كما يتمتع الهاتف بقدرة تصوير فيديو فائقة الوضوح بدقة 1080p ومعدل 30 إطارًا في الثانية، ويشمل مثبتًا إلكترونيًا للصورة، بالإضافة إلى ميكروفون ثانوي مخصص لتقليل الضجيج.

المميزات والعيوب

المميزات

  • كاميرا خلفية رئيسية بدقة 108 ميجابكسل تُقدم صورًا واضحة ومُفصلة.
  • شاشة AMOLED بقياس 6.67 بوصة وبدقة  FHD+ لتجربة مشاهدة غنية.
  • بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع.
  • خيارات ذاكرة RAM تتراوح بين 6GB و 8GB وتخزين داخلي يصل إلى 256GB.
  • مستشعر بصمة الإصبع المدمج في الشاشة وتقنية التعرف على الوجه.
  • صوت ستيريو عالي الجودة ومميز.
  • يدعم ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء.
  • تصوير فيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطارًا في الثانية.
  • يشتمل على مثبت إلكتروني للصورة.
  • IR Blaster مستشعر.
  • جراب عصري وأنيق، بالإضافة إلى شاحن فائق السرعة بقدرة 33 واط لضمان أفضل أداء وكفاءة.

العيوب

  • لا يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K1.
  • لا يأتي بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد 14.
  • لا يمكن استخدام شريحتي الاتصال وكارت الميموري في نفس الوقت.
  • المعالج يقدم أداء يومي مقبول ولكنه ليس الأقوى في الألعاب.
  • لا يدعم خاصية NFC1.

الأسعار

النسخة بذاكرة 128 جيجابايت و 6 جيجابايت رام:

– السعر 9400 جنيه

النسخة بذاكرة 128 جيجابايت و 8 جيجابايت رام:

– السعر 10000 جنيه

النسخة بذاكرة 256 جيجابايت و 8 جيجابايت رام:

– السعر 10800 جنيه

المعرض

مراجعة Xiaomi Redmi Note 13 الاحدث في مصر

مراجعة Xiaomi Redmi Note 13 الاحدث في مصر

Xiaomi Redmi Note 13

    اظهر المزيد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    أنت تستخدم أضافة Adblock

    يجب تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع