samsungمراجعات الهواتف

مراجعة مواصفات وسعر Galaxy A25 5G

يبرز هاتف Galaxy A25 5G كأحد الخيارات البارزة في السوق، أصبح البحث عن هاتف يوفر تجربة استخدام متكاملة بسعر معقول للمستخدم أكثر أهمية من أي وقت مضى. في هذا المقال، سنتحدث عن هذا الجهاز بشكل شاملة حول مميزات وعيوب هذا الهاتف الجديد من سامسونج، ونلقي نظرة عميقة على ما إذا كان يستحق الشراء أم لا. سواء كنت من عشاق التقنية أو مجرد مستخدم يبحث عن هاتف يلبي احتياجاته للاستخدام اليومية بكفاءة، فإن هذه المراجعة ستقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن هاتف Galaxy A25 5G.

مراجعة هاتف galaxy a25 5G

المعالج

يُعد معالج الهاتف من أبرز المكونات التي تميزه. يأتي الجهاز بمعالج من نوع Exynos 1280. حيث يجمع بين الأداء القوي والكفاءة العالية. يعتمد المعالج على تقنية تصنيع متقدمة بدقة 5 نانوميتر. تُعد هذه التقنية استخدمت مؤخرٱ في الهواتف السابقة. بفضل هذه التقنية، يتمكن المعالج من توفير أداء قوي مع استهلاك أقل للطاقة، مما يعني بطارية تدوم لفترة أطول وتجربة استخدام أفضل دون الحاجة إلى الشحن المتكرر.

يتميز هذا بأداء قوي وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، مما يجعله مثاليًا لتشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة. وعند تجربة لعبة ببجي، يُظهر المعالج قدرة ممتازة في تشغيل اللعبة بسلاسة بأداء مقبول وتعمل على جودة High frame Rate، مما يعزز تجربة اللعب بشكل كبير. كل هذه العوامل تجعل  خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن هاتف يوفر تجربة استخدام متميزة وأداء يعتمد عليه.

بالنسبة لدرجة حرارة الهاتف فهي مقبولة حيث خامات الهاتف تساهم في خفض درجة حرارة المعالج  فاجسم الهاتف مصنوع من مادة البلاستيك، بالإضافة إلى تردد المعالج الذي يحافظ على ثبات درجة حرارة الهاتف بفضل نظام التشغيل.

الذاكرة

يأتي هاتف Galaxy A25 5G بذاكرة عشوائية تتوفر خيارات السعة بـ 6 جيجابايت و 8 جيجابايت، مما يوفر مرونة للمستخدمين للاختيار حسب احتياجاتهم. هذه الذاكرة العشوائية تساعد في تحسين أداء الهاتف عند تشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب، وتساهم في تقديم تجربة استخدام سلسة وخالية من التأخير.

الذاكرة الداخلية (ROM) وخيارات التخزين يتميز الهاتف بذاكرة داخلية تتراوح بين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. تتيح هذه الخيارات للمستخدمين تخزين كمية كبيرة من التطبيقات والملفات، مثل الصور والفيديوهات والمستندات، دون القلق بشأن نفاذ المساحة. الذاكرة الداخلية السريعة تساهم في تسريع فتح التطبيقات وتحميل الملفات الكبيرة، مما يعزز من راحة المستخدم ويقلل من زمن الانتظار.

تعتمد الذاكرة الداخلية للهاتف على تكنولوجيا UFS 2.1، وتساهم السعة الكبيرة للذاكرة العشوائية والداخلية في تحسين أداء الجهاز عند التعامل مع المهام المتعددة والألعاب الثقيلة. الذاكرة العشوائية الكبيرة تتيح للهاتف تشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد دون أي تباطؤ، بينما تسهم الذاكرة الداخلية السريعة في تسريع عملية فتح التطبيقات وتحميل الملفات. هذا التوازن بين الذاكرتين يضمن تجربة مستخدم سلسة وخالية من التأخير، مما يعزز أداء الهاتف بشكل عام.

يدعم الجهاز استخدام شريحتي اتصال من الجيل الخامس، مما يتيح للمستخدمين إمكانية التبديل بين شبكتين بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الهاتف إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD .مما يوفر خيارات تخزين إضافية للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مساحة تخزين أكبر. هذا الدعم يعزز من مرونة الهاتف ويجعل منه خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف يلبي كافة احتياجاتهم من حيث الاتصالات والتخزين.

التصميم

من بين الخصائص العملية البارزة للهاتف، نجد وزن الهاتف الخفيف الذي يجعله سهل الحمل والاستخدام اليومي الذي يبلغ 193 جرام، يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة، مما يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة ممتازة. جودة العرض العالية بفضل دقة FHD+ تجعل الصور والفيديوهات تبدو واضحة وحيوية، أما سمك الهاتف يبلغ حوالي 8.5 مللي. أما عن الجراب لا يأتي مع الجهاز.

كاميرات الهاتف ليس بارزة إلى حد كبير، ويضم الهاتف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، تقدم أداءً رائعًا في ظروف الإضاءة المختلفة. سواء كنت تلتقط صورًا في وضح النهار أو في الإضاءة المنخفضة، فإن الكاميرا تضمن لك صورًا واضحة بشكل مقبول. الكاميرا الأمامية أيضًا تقدم أداءً مميزًا لمحبي السيلفي، حيث توفر صورًا واضحة وحادة تجعل كل لحظة تبدو مميزة.

الشاشة

يتميز هاتف Galaxy A25 5G بشاشة من نوع Super AMOLED، وهي من أفضل أنواع الشاشات المتاحة في السوق. تأتي الشاشة بحجم 6.5 بوصة وتوفر دقة FHD+، مما يعني أن الصور والفيديوهات تظهر بوضوح وتفاصيل دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، الذي يوفر تجربة سلسة عند التمرير والتنقل بين التطبيقات.

تقدم شاشة Galaxy A25 5G أداءً مميزًا بفضل تكنولوجيا Super AMOLED، حيث تساهم في عرض ألوان زاهية ونقية. هذه الشاشة قادرة على تقديم درجات الأسود العميقة، مما يعزز من تجربة المشاهدة بشكل عام. معدل التحديث العالي بقدرة 120هرتز يسهم في تحسين تجربة المستخدم، خاصة عند تشغيل الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات، حيث يجعل الحركة سلسة وخالية من التقطيع. أما عن طبقة الحماية التي تأتي على شاشة الهاتف لا يوجد لأن الشركة لن تعلن بها في هذا الاصدار.

تصميم الشاشة تقليدية كما يظهر في الاصدارات السابقة حيث يأتي بحافة في الاسفل كبيره مما تجعل هذا عيب في هذا الجانب، كما تأتي بنوتش في الأعلى. يصل سطوع الشاشة إلى 1000 شمعه، مما يضمن رؤية واضحة حتى في ضوء الشمس المباشر. هذه الميزات تساهم في تحسين جودة الصورة وتوفر رؤية مريحة للمستخدم.

البطارية

يأتي الهاتف مزودًا ببطارية ذات سعة 5000 ملي أمبير، وهي سعة كبيرة تضمن استمرارية الجهاز لفترة طويلة من الزمن. هذه السعة الكبيرة تعني أن المستخدم يمكنه الاعتماد على الهاتف طوال اليوم دون الحاجة إلى شحن متكرر، ويمكن الهاتف البقاء في وضع التشغيل من الاستخدام اليومي المتوسط حوالي سبع ساعات ونصف.

يدعم الهاتف الشحن بقدرة 25 واط، مما يتيح شحن البطارية بشكل سريع في حوالي ساعة وربع. ولا يتوفر شاحن يأتي مع الهاتف.

الكاميرات

تأتي الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8، ومثبت بصري OIS، مما يساعد على التقاط صور ثابتة وواضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. تُضاف إليها كاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2، مما يتيح للمستخدم التقاط صور بزاوية واسعة وتفاصيل دقيقة للمواضيع القريبة.، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

أداء الكاميرا يُعتبر ممتازًا، حيث تُقدم صورًا واقعية مع ألوان دقيقة وتفاصيل حادة. تتميز الكاميرا بميزات مثل تجميل الصور، وتقليل التشويش في ظروف الإضاءة الجيدة، مما يعزز من جودة الصور النهائية. وتنخفض جودة التصوير في الإضاءة المنخفضة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2، وتُقدم أداءً جيدًا في مختلف أوضاع التصوير السيلفي، مما يجعلها مناسبة لمكالمات الفيديو والتقاط صور سيلفي ذات جودة عالية، أما في الإضاءة المنخفضة تقل جودة التصوير.

بالنسبة للمايكروفون، يدعم الهاتف ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء، مما يُحسن من جودة الصوت أثناء تسجيل الفيديوهات والمكالمات. وفيما يخص تصوير الفيديو، يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، مما يوفر تجربة تصوير فيديو سلسة وواضحة، مع وجود مثبت بصري.

الأمان ومعلومات أخرى

يتميز الجهاز بتصميم عصري يجمع بين الأناقة والوظائف العملية، حيث يأتي مع بصمة إصبع مدمجة على زر الباور ، ودعم لتقنية التعرف على الوجه لتوفير تجربة أمان متكاملة. أما بالنسبة للنظام والواجهة، فيأتي الهاتف مزودًا بواجهة One UI 6.0 التي تتميز بتجربة مستخدم سلسة ومتجاوبة¹، ويعمل بنظام التشغيل Android 14 الذي يقدم ميزات جديدة تعزز من الخصوصية. ويضم الهاتف معالج Exynos 1280 ويوفر خيارات للذاكرة تصل إلى 8GB RAM ومساحة تخزين تبدأ من 128GB.

فيما يخص الاتصالات الواي فاي يأتي بأداء متوسط، يدعم الجهاز خاصية NFC, بالإضافة إلى ميزة Always On Display التي تتيح الوصول السريع للإشعارات. وتجربة الصوت معززة بمكبرات صوت ستيريو، أما عن منفذ السماعات تأتي بـ 3.5 مللي. ويتوفر مستشعر الجيروسكوب ولا يوجد مستشعر التقارب الحقيقي ويتم تشغيله من السوفت وير.

المميزات والعيوب

المميزات

  • يتميز الهاتف بمظهر متقن وأنيق يلبي أذواق معظم المستخدمين.
  • توفر الشاشة Super AMOLED دقة عالية وألوان زاهية، مما يجعل تجربة المشاهدة ممتعة.
  • يحتوي الهاتف على بطارية بسعة كبيرة 5000، مما يضمن استخدامًا طويل الأمد دون الحاجة للشحن المتكرر.
  • يدعم الهاتف تقنية الاتصال 5G، مما يسمح بسرعات نقل بيانات فائقة السرعة.
  • يتوفر بصمة الاصبع مدمج مع زرار الباور يعمل بشكل جيد.

العيوب

  • لا يتوفر مستشعر التقارب الحقيقي يعتبر هذا من العيوب الملحوظة، حيث قد يؤثر ذلك على بعض وظائف الهاتف.
  • تصوير الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة قد لا تكون جودة صور الكاميرا مثالية في الإضاءة المنخفضة.
  • لا يتوفر الهاتف على شاحن وسرعة الشحن 25 واط فقط.
  • المعالج ليس مخصص لتشغيل الالعاب.
  • الشاشة تأتي بشكل قديم بحواف كبيرة في الاسفل.

أخر تحديث 06-06-2024 لسعر الهاتف

الأسعار

الاصدار بسعة 128جيجابايت وذاكرة RAM بحجم 6 جيجابايت متوفر بسعر 9800 جنيه مصري, وفي السعودية 750 ريال, وفي الامارات 650 درهم.

الاصدار بسعة 256 جيجابايت وذاكرة RAM بحجم 8 جيجابايت متوفر بسعر 11100 جنيه مصري, وفي السعودية 900 ريال, وفي الامارات 800 درهم.

المعرض

 

مراجعة مواصفات وسعر Galaxy A25 5G

مراجعة مواصفات وسعر Galaxy A25 5G

مراجعة مواصفات وسعر Galaxy A25 5G

    اظهر المزيد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    أنت تستخدم أضافة Adblock

    يجب تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع