Redmiمراجعات الهواتف

استكشف مميزات وعيوب Redmi Note 13 Pro Plus 5G

في عالم تتسارع فيه التطورات التقنية يأتي هاتف Redmi Note 13 Pro Plus 5G بالمزيد من التطوير حيث يجمع بين أحدث التقنيات والتصميم الأنيق الذي يلبي تطلعات المستخدمين الباحثين عن الأداء العالي والجودة المتميزة. مع معالج قوي، وكاميرا متطورة، وبطارية تدوم طويلًا، يُعد Redmi Note 13 Pro Plus 5G خيارًا لا يُمكن تجاهله لكل من يرغب في تجربة الجيل الخامس من الاتصالات اللاسلكية. لنستكشف معًا الخصائص المتميزة لهذا الهاتف في المراجعة التالية.

استكشف مميزات وعيوب Redmi Note 13 Pro Plus 5G فئة متوسطة

المعالج

يعتبر المعالج القلب النابض لأي هاتف ذكي، وفي هذا الجهاز يأتي بمعالج Dimensity 7200 Ultra من ميدياتيك. تكنولوجيا تصنيع 4 نانومتر، يوفر هذا المعالج أداءً استثنائيا وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، مما يمكن المستخدمين من الاستمتاع بتجربة سلسة وسريعة سواء أثناء الألعاب الثقيلة أو التنقل بين التطبيقات المتعددة. يضمن هذا الجهاز تجربة بصرية مذهلة، تعزز من جودة الصور والفيديوهات، وتحسين من تجربة الألعاب بشكل ملحوظ، يلاحظ أن الهاتف يميل إلى الاحتفاظ بالحرارة بشكل ملحوظ، ويعود السبب في ذلك إلى تصميمه الذي يشتمل على ظهر زجاجي وإطار معدني، حيث يساهمان في الحفاظ على الحرارة داخل الجهاز.

الذاكرة

تُعد الذاكرة من العناصر الأساسية التي تُحدد أداء الهاتف الذكي، تأتي الذاكرة بسعة تُلبي احتياجات المستخدمين الأكثر تطلبًا. يتوفر الهاتف بخيارين من الذاكرة العشوائية (RAM)، إما 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت، مما يوفر السرعة والكفاءة اللازمتين للتعامل مع المهام المتعددة والألعاب الثقيلة. أما بالنسبة للذاكرة الداخلية (ROM)، فيُقدم الهاتف خيارات تخزين تبدأ من 256 جيجابايت وتصل إلى 512 جيجابايت، مما يُتيح مساحة واسعة لتخزين الصور، والفيديوهات، والتطبيقات دون القلق بشأن نفاذ المساحة. ومع استخدام تقنية UFS 3.1، يضمن الهاتف سرعة عالية في نقل البيانات، مما يُسهم في تجربة استخدام أكثر سلاسة. الجهاز مزود بإمكانية استخدام شريحتي اتصال 5G في آن واحد، لكنه لا يوفر خيار إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

الشاشة

تُعد الشاشة واجهة المستخدم الرئيسية لأي هاتف ذكي، تأتي هذه الواجهة بمواصفات تُلفت الأنظار. مع شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة، توفر دقة 1.5K مما يُعطي صورة نقية وألوانًا زاهية. تدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 120Hz، مما يُسهم في تجربة تصفح ولعب أكثر سلاسة. تتميز بتصميمها الذي يشمل انحناءات على الجوانب ولا ننسى سطوع الشاشة الذي يصل إلى 1800 شمعة، مما يُمكن المستخدمين من رؤية واضحة حتى تحت أشعة الشمس الساطعة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الشاشة محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass Victus، مما يُعزز من متانتها ومقاومتها للخدوش

البطارية

تُعتبر البطارية شئ أساسية لاستمرارية الأجهزة المحمولة، وفي هاتف Redmi Note 13 Pro Plus 5G، تأتي البطارية بسعة كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير. هذه السعة الضخمة تُمكن المستخدمين من الاستفادة من الهاتف لساعات طويلة دون الحاجة لإعادة الشحن، مما يُعزز من تجربة الاستخدام اليومي. وليس هذا فحسب، بل يدعم الهاتف أيضًا تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط، مما يُمكن من شحن الجهاز بنسبة 100% خلال 20 دقيقة فقط، حيث تُقلل من الوقت المُهدر في انتظار إعادة الشحن، وتُمكن المستخدمين من العودة إلى نشاطاتهم بأسرع وقت ممكن. حيث يعمل تقريبا الهاتف إلى 6 ساعات بالاستخدام المتوسط مع تشغيل الشاشة.

الأمان ومعلومات أخرى

يتميز الجهاز بتصميم عصري يجمع بين الأناقة والوظائف، مع شاشة AMOLED منحنية الأطراف توفر جودة عرض متميزة بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120Hz. يُضاف إلى ذلك نظام الأمان المتطور الذي يشمل بصمة الإصبع أسفل الشاشة ودعم الفتح عن طريق الوجه، مما يوفر حماية قوية وسهولة في الاستخدام.

واجهة MIUI 14 من شاومي ونظام التشغيل Android 13 يقدمان تجربة مستخدم سلسة ومتكاملة، مع تحسينات في الأداء والخصوصية. تتميز الواجهة بتصميم جديد وميزات تحسين الاتصال بين الأجهزة، مما يعزز من تجربة الاستخدام اليومية.

فيما يتعلق بالأداء والتخزين، يأتي الهاتف مزودًا بمعالج Dimensity 7200 Ultra وذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت، وخيارات تخزين تبدأ من 512 جيجابايت وتصل إلى 556 جيجابايت. هذه المواصفات تضمن أداءً قويًا وسريعًا للمهام المتعددة والألعاب الثقيلة.

خيارات الاتصال تشمل دعم NFCو ،IR Blaster بالإضافة إلى ميزة Always On Display التي تتيح الوصول السريع إلى الإشعارات والمعلومات دون الحاجة لتنشيط الشاشة. بالنسبة لشبكات الاتصال والواي فاي في الجهاز فإنها تعمل بكفاءة عالية وتقدم أداءً متميزًا دون أي نقص.

وأخيرا، يوفر الهاتف تجربة صوتية غنية مع دعم الصوت الاستيريو، ويوجد ميكروفون لعزل الضوضاء، ولكن لا يتوفر في الجهاز منفذ سماعة 3.5 مللي. ياتي بتجربة تفاعلية محسنة مع Haptic Feedback، مما يعزز من الاستجابة اللمسية، على الرغم من عدم وجود مستشعر التقارب الحقيقي.

الكاميرات

تعد كاميرات الهاتف من أبرز ميزاته، حيث تأتي الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 ومثبت بصري OIS. تُضاف إليها كاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل. وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

أداء الكاميرا يُعتبر متميزًا، حيث تُقدم صورًا واقعية مع معالجة دقيقة للصور، وتتميز بمميزات تجميل الصور وتحسينها، مما يُعزز من جودة الصور النهائية. ووضع التصوير البورتريه لصور شخصية بخلفية مُبهمة، ووضع التصوير الليلي للحصول على صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4، وتُقدم أداءً جيدًا في مختلف أوضاع التصوير، وتُعتبر مناسبة لفئتها في الفئة المتوسطة.

بالنسبة للمايكروفون، يدعم الهاتف ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء، مما يُحسن من جودة الصوت أثناء التسجيل، وفيما يخص التصوير، يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.

العيوب والمميزات

العيوب

  • تصوير فيديو السيلفي محدود على دقة 1080p فقط.
  • لا يدعم عدسة مخصصة لتصوير البورتريه 2X أو 3X.
  • مستشعر التقارب يعمل بالبرمجيات وليس بمستشعر فعلي.
  • هذا الجهاز لا يحتوي على مدخل لسماعات الأذن بقياس 3.5 ملم.
  • لا يدعم زيادة المساحة التخزينية عبر كارت ميموري.
  • لا يأتي بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد 14.

 المميزات

  • شاشة AMOLED منحنية بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120Hz.
  • معالج Dimensity 7200 Ultra قوي ويوفر أداءً جيدًا.
  • الكاميرا الرئيسية للجهاز تأتي بدقة 200 ميجابكسل وتشمل مثبت صورة بصري (OIS).
  • بطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن سريع جدًا بقوة 120 واط.
  • تصميم ممتاز بخامات راقية ومقاومة للماء بشهادة IP68.
  • يدعم الصوت الاستيريو لتجربة صوتية مميزة.
  • يدعم الاتصال اللا تلامسي NFC.

الاسعار

  • الإصدار بسعة 256 جيجابايت وذاكرة RAM بحجم 8 جيجابايت متوفر بسعر 20,000 جنيه مصري.
  • الإصدار بسعة 512 جيجابايت وذاكرة RAM بحجم 12 جيجابايت متاح بسعر 23,000 جنيه مصري.
  • نفس الإصدار بسعة 512 جيجابايت وذاكرة RAM بحجم 12 جيجابايت يُباع بسعر 1,700 ريال سعودي.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم أضافة Adblock

يجب تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع